دير الزور العتيق. موجز عن دير الزور المدينة التي تحوي الجسر. معدان عتيق قرية سورية تتبع ناحية التبني في منطقة مركز دير الزور في محافظة دير الزور بلغ عدد سكانها 3685 نسمة في عام 2004 حسب إحصاء المكتب المركزي للإحصاء.

الجامع الكبير في الدير العتيق حضارة وتراث دير الزور
الجامع الكبير في الدير العتيق حضارة وتراث دير الزور from www.deirez-zor.com

موجز عن دير الزور المدينة التي تحوي الجسر. بعد التخطيط الحديث وتوسع مدينة دير الزور خارج تل دير العتيق بالعهد العثماني. جامع حي الوسط وقد شيد في قمة تل دير العتيق والدير العتيق يومها هو مدينة دير الزور كلها يمتاز الجامع بمئذنته المثمنة الأيوبية أو المملوكية 1.

واحداث محلات سكن جديدة كالرشدية عام 1866 م والعرضي وحي الحميدية والعثمانية أخذ البناء نمطا جديدا من حيث كبر مساحة بيت السكن.

واحداث محلات سكن جديدة كالرشدية عام 1866 م والعرضي وحي الحميدية والعثمانية أخذ البناء نمطا جديدا من حيث كبر مساحة بيت السكن. جامع حي الوسط وقد شيد في قمة تل دير العتيق والدير العتيق يومها هو مدينة دير الزور كلها يمتاز الجامع بمئذنته المثمنة الأيوبية أو المملوكية 1. واحداث محلات سكن جديدة كالرشدية عام 1866 م والعرضي وحي الحميدية والعثمانية أخذ البناء نمطا جديدا من حيث كبر مساحة بيت السكن. دير الزور محافظة سورية تقع في شرق البلاد على نهر الفرات عاصمتها مدينة دير الزور أكبر مدنها ويتبع لها بعض المدن الأخرى منها الميادين والبوكمال والقورية.