اوصاف خد الخيل العتيق. تزعم العرب أن الخيل كانت وحشية وأن أول من ذللها وركبها إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام ويقال إنه كان لنبي الله سليمان عليه السلام خيل ذوات أجنحة وقال الزمخشري أن الشيطان لا يقرب صاحب فرس. ونقاء دمه وعتقه العتيق من الخيل هو العربي الأصيل وأبواه عربيان فضلا عن علو همته وقيمته المعنوية في قلب الناس.

سلسله عالم المعرفه كل شئ عن الخيول
سلسله عالم المعرفه كل شئ عن الخيول from azhar.forumegypt.net

ولذلك جعل الله تعالى تر ك إطعام المسكين م ن أوصاف أهل النار. خصال الخير للشيخ أحمد العتيق. وحتى العيوب كان للعرب رأي فيها فقد وضعوا في عيوب الخيل البدنية والعادية مصطلحات تدل على ذلك في أوصاف مخصوصة من ذلك الفرس الأسفى قليل شعر الناصية والأغم الذي يكثر شعر ناصيته حتى يغطي عينيه والأزور الذي دخلت إحدى.

رسالة أوصاف الخيل الممدوحة و.

وحتى العيوب كان للعرب رأي فيها فقد وضعوا في عيوب الخيل البدنية والعادية مصطلحات تدل على ذلك في أوصاف مخصوصة من ذلك الفرس الأسفى قليل شعر الناصية والأغم الذي يكثر شعر ناصيته حتى يغطي عينيه والأزور الذي دخلت إحدى. كما في قول ه تعالى. تزعم العرب أن الخيل كانت وحشية وأن أول من ذللها وركبها إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام ويقال إنه كان لنبي الله سليمان عليه السلام خيل ذوات أجنحة وقال الزمخشري أن الشيطان لا يقرب صاحب فرس. خصال الخير للشيخ أحمد العتيق.